منتديات احلامكم اوامر



اهلا بك فى منتدى احلامكم اوامر اذا كنت عضوا فى هذا المنتدى فعليك بالدخول واذا كنت زائرا فنطلب منك التسجيل حتى تسطيع المساهمه فى المنتدى وشكرا
لوحة الادرة



 
الرئيسيةالبوابه اليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

هل تريد عمل هل تبحث عن عمل تفضل هنا يوجد ما تشتهيه المنتدى هو عبارة عن موقع أنترنيت شيّق, يمكِّنُك من اعطاء رأيك حول موضوع ما أو تبادل الآراء مع أصدقائك أو أعضاء آخرين عبر العالم.هدفنا عبر هذا الموقع هو أن نوفر لك طريقة مبسطة و جد فعالة. قوتنا تتلخص في علاقتنا الحميمة مع أعضائنا. نحن نساعد الأعضاء المبتدئين على انشاء شخصيه خاصه بهم و ندعم الأعضاء المحترفين على تطوير تقنياتهم و الرقي وتوصيلهم لنا بمشاركاتهم دعمهم الى القمه معهم.

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» تحميل فيلم My Name Is Khan مترجم
الجمعة فبراير 11, 2011 1:52 pm من طرف ميدو

» برنامج لكتابة الكلام على الصور
الأحد سبتمبر 12, 2010 6:31 am من طرف ميدو

» حمل برنامج السكاى بى
الأحد سبتمبر 12, 2010 3:54 am من طرف زيزو

» حمل برنامج الجافا
الأحد سبتمبر 12, 2010 3:43 am من طرف زيزو

» برنامج الفوتوشب كاملا
الأحد سبتمبر 12, 2010 3:37 am من طرف زيزو

» تحميل ماسنجر 2010 برامج ماسنجر
الأحد سبتمبر 12, 2010 3:21 am من طرف زيزو

» تحميل فيلم اللمبى 8 جيجا
الخميس سبتمبر 09, 2010 9:39 am من طرف رامى روميو

» تحميل فيلم Robin Hood مترجم
الخميس سبتمبر 09, 2010 9:17 am من طرف زيزو

» تحميل فيلم عصافير النيل
الخميس سبتمبر 09, 2010 9:06 am من طرف زيزو



مارأيك في استايل المنتدي ؟
 ممتاز
 جيد جدا
 جيد
 عادي
 سيء
استعرض النتائج
منتدى
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
زيزو
 
ميدو غرام
 
نورهان
 
حلوة ودلوعه
 
MOHAMED
 
ميدو
 
ahmedking
 
nour
 
jakichan
 
sara_love
 

.: انت الزائر رقم :.

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط محبى شاروخ خان وتامر حسنى على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات احلامكم اوامر على موقع حفض الصفحات
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 ادخل وصلي علي النبي ....

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زيزو
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 90
نقاط : 5993
تاريخ التسجيل : 05/08/2010
العمر : 21
الموقع : http://ahlaelnogoom.yoo7.com

مُساهمةموضوع: ادخل وصلي علي النبي ....   الأربعاء أغسطس 25, 2010 3:19 pm

اولا : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ثانيا : اعلم جيدا انه تم حذف موضوع الاخر الفرعون الطائر من قبل المشرفين ياسمينا واسمارت

ثالثا : هذا هو حكم الصلاه علي النبي في اي وقت واي مكان :

يقول الله سبحانه ( إنَّ اللهَ وملائكتَه يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يا أيُّها الذينَ آَمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وسَلِّمُوا تَسليمًا ) [ سورة الأحزاب : 56 ] يقول العلماء : الصلاة على النبي من الله رحمة، ومن الملائكة استغفار، ومن المؤمنين دعاء، فالمطلوب منا أن ندعوَ الله أن يَزيد من تعظيمه وإكرامه للنبيِّ صلى الله عليه وسلم .
وإذا كانت النصوص قد أكّدت أن الله سبحانه أعطى لنبيِّه ـ صلّى الله عليه وسلم ـ من المكرُمات ما لا يمكن حصره إلا أنَّ طلبَنا هذا من الله لنبيِّه يُعَدُّ تعبيرًا عن مدى حُبِّنا له، وحبنا للرسول علامة من علامات صدق الإيمان، فقد ورد في الحديث " لا يؤمِنُ أحدُكم حتى أكون أحَبَّ إليه من والدِه وولدِه ومن النّاسِ أجمعينَ " كما جاءت روايات أخرى في هذا المعنى . قال ابن عبد السلام : ليست صلاتُنا على النبي ـ صلّى الله عليه وسلم ـ شفاعة له، فإن مثلَنا لا يَشفع لمثله، ولكن الله أمرنا بمكافأة مَن أحسن إلينا، فإنْ عجزنا عنها كافأْناه بالدعاء، فأرشدنا الله، لمّا علم عجزنا عن مكافأة نبيِّنا، إلى الصّلاة عليه .
وفي مدى مشروعيّة هذه الصلاة أقوال : أحدها أنّها تجب في الجملة بغير حصر ، لكن أقل ما يحصل به الإجزاء مرة، والثاني أنه يجب الإكثار منها من غير تقييد بعدد، والثالث تجب كلما ذُكر، والرابع تجب في مجلس، والخامس تَجِب في كل دعاء، والسادس تجب في العمر مرة، في الصلاة أو في غيرها، ككلمة التوحيد، والسابع تجب في الصلاة من غير تعيين المحلّ، والثامن تجب بعد التشهد، إلى غير ذلك من الأقوال.
وقال جماعة : إنها مستحَبّة وليست واجبة. والبحث في أدلّة هذه الأقوال وترجيحها يمكن الرجوع إليه في كتب السيرة والحديث .
وهذه الصلاة تؤدَّى بأية صيغة كانت، وأفضلها ـ كما قال كثير من العلماء هي الصلاة الإبراهيميّة التي تُقال بعد التشهد الأخير في الصلاة، لأن الأحاديث الصحيحة وردت في أنها هي التي علَّمها النبي ـ صلى الله عليه وسلّم ـ لأصحابه عندما سألوه عقِب نزول الآية المذكورة، وفي ألفاظ هذه الصلاة الإبراهيميّة خلاف يسير جاءت به الروايات .
والفوائد التي نَجنيها من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم أكثرها فوائد دينيّة تتعلق بمضاعفة الأجر والثواب، والأحاديث المرغبة فيها كثيرة ، منها قوله صلى الله عليه وسلم " من صلّى عليَّ صلاة صلى الله عليه بها عشرًا " رواه مسلم ، وقوله " ما من أحد يُسلِّم عليَّ إلا ردَّ الله عليَّ رُوحي حتى أردّ عليه السلام " رواه أبو داود ، وقوله " أولى الناس بي يوم القيامة أكثرُهم عليَّ صلاة " رواه الترمذي وقال : حديث حسن . وقوله " البخيل مَن ذُكِرْتُ عنده ولم يُصَلِّ عليَّ " رواه الترمذي وقال : حسن صحيح .
هذا ، وقد قال النووي " الأذكار ص120 " : إذا صلّى أحد على النبي ـ صلّى الله عليه وسلّم ـ فليجمع بين الصلاة والتسليم، ولا يقتصر على أحدهما، فلا يقل: صلّى الله عليه فقط ولا عليه السّلام فقط. ويُسَنُّ عند الدعاء أن يبدأ بالحمد لله أو بتمجيده والثناء عليه ثم يصلِّي على النبي ثم يدعو ثم يختم بالصلاة عليه، والآثار في ذلك كثيرة .

رابعا : ياااااااااااااااااااااااااا حسرتاه .. اصبحت الصلاه عليك يا رسول الله بدعه .. ويحذف اسمك الطاهر الكريم ويقدم عليك الفنان الفلاني ولا الشيخ العلاني ولا الوزير قطران ولا الريس زفت .. من قال ان الصلاه علي الرسول صلي الله عليه وسلم بدعه في المنتديات ؟ والله لو رأيت القائل لابرحته ضربا بالنعال .. الصلاه علي النبي فيها ذكر الله وذكر الله واجب في كل مكان وزمان وتطمئن به القلوب .. وايضا الصلاه علي النبي فيها تمسك بهديه وسنته وتذكير للنفس بأنه اخر رسل الله الينا وحبيب الله وان الله يصلي عليه صلاه لا علم لنا بها فكل ما نقوله هو اللهم صلي علي سيدنا محمد نوكل الامر لصاحب الامر لانه لا يعرف قدر رسول الله الا رب رسول الله .. وايضا الصلاه علي النبي فيها غيظا للكفار واعداء الدين وللشيطان .. وايضا فيها تذكير للغافل الذي قضي عمرة ولم يصلي عليه مرة فا عندما يدخل المنتدي ويري مثل هذا الموضوع ويشارك فيه ويكتب بيده صلي الله عليه وسلم اليس ذلك اكبر ثواب لكل مساهم في العمل هذا .. القائل بأن الصلاه علي النبي في المنتديات بدعه لم اره يذكر حديثا ولا ايه قرانيه ولا حتي اثر ولكن كل حاجه عندهم بدعه بدعه الله يخدك انت واهلك يا شيخ بدعه انت .. اخي اسمارت واختي ياسمينا تعلامان جيدا كم احترمكما ولا جدال في هذا ولكني احترم واحب رسول الله اكثر .. لذلك ارجو بعد القراءه ان تكونو اول المشاركين في الحمله هذه ( حد يطول يكتب اسم ربنا ولا يكتب اسم رسوله قال تعالي يوم تشهد عليهم ايديهم وارجلهم... ستشهد ايدينا يوم القيامه اما م الله وتقول يااااارب لقد كتبت اسمك واسم رسولك اليس هذا بشرف وفضل ونحن بأمس حاجه للفضل هذا يوم القيامه ..


خامسا : اتمني ان يقرئها من يفتي بهذه الفتاوي ويقول ان الصلاه علي الرسول في المنتديات بدعه .. واقول له ايضا انت جاهل عقلا ونقلا وارحمونا الله يخرب بيوتكم .. وياشماتت الدنمارك فينا هم وضعوا صور مسيئه ونحن مسحنا اسم رسول الله حتي نرضي الشيخ عفريت اللي بيقول بدعه بدعه

وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahlaelnogoom.yoo7.com
 
ادخل وصلي علي النبي ....
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات احلامكم اوامر  :: قسم الإسلاميات :: اضغط هنا وضع المواضيع الاسلامية-
انتقل الى: